‫الرئيسية‬ المنتخب الوطني المنتخب الوطني يسحق نظيره الجيبوتي ،ويواصل سلسلة اللاهزيمة
المنتخب الوطني - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

المنتخب الوطني يسحق نظيره الجيبوتي ،ويواصل سلسلة اللاهزيمة

تقدم منتخب الجزائر على ضيفه منتخب جيبوتي بنتيجة 8-0،، في المباراة التي تجمع المنتخبين، مساء الخميس، على ملعب “مصطفى تشاكير” بمدينة البليدة، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

الجزائر بدون مقدمات و اسلام سليماني يمضي اولى الأهداف

دخل المنتخب الوطني مباشرة في المباراة و لم يمهل الضيوف إلا خمس دقائق لينجح اسلام سليماني في هز شباك المنتخب الجيبوتي بعد توزيعة رائعة من رياض محرز .

المنتخب الوطني يسيطر لكن دون الوصول الى شباك الحارس
واصل المنتخب الوطني تهديداته لمرمى جيبوتي و تفنن رفاق القائد رياض محرز في تضيع الفرص الى غاية الدقيقة 25 .

اسلام سليماني يتحصل على ضربة جزاء،وينجح في ترجمتها للهدف الثاني
مجددا عن طريق القائد محرز و بتوزيعة أقل ما يقال عنها إبداع يضعها في رأس اسلام سليماني ليضعها الأخير في المرمى أين استقبلها المدافع بيده ، ليعلن الحكم مباشرة لضربة و طرد مستحق للمدافع و لم يتوانى اسلام من وضع الكرة في الشباك معلنا عن الهدف الثاني ، بعدها بدقيقة يتمكن رامي بن سبعيني من هز الشباك بعد تسديدة قوية لتصبح النتيجة 3 -0 ،وفي الدقيقة 39 أعلن الحكم الكاميروني عن ضربة جزاء سجلها بغداد بونجاح، لينتهي بذلك الشوط الأول برباعية نظيفة، دون ان بشكل منتخب جيبوتي خطرا يذكر على مرمى مبولحي.

بلايلي يتألق و يقدم كرة في رأس سليماني يسكنها الشباك .
على نفس منوال الشوط الأول ،بلايلي يراوغ و إسلام سليماني يتمكن من تسجيل هدفين متتاليين، في الدقيقة 46 و 52 على التوالي، ليرفع رصيده إلى رباعية،ويتمكن من الوصول إلى هدفه الدولي رقم 36 ليعادل رقم عبد الحفيظ تصفاوت كأكثر اللاعبي تسجيلا مع محاربي الصحراء.

القائد رياض محرز لم يغب هو الأخر عن قائمة الهدافين، حيث تمكن من تسجيل الهدف السابع للخضر بعد عمل فردي جميل استطاع على اثره تسجيل لهدف عند الدقيقة 67، وبعدها بدقيقة واحدة بصم الشاب المتألق رامز زروقي هو أخر لهدف جميل من تسديدة سكنت الشباك .

وواصل منتخب الجزائر بهذا الفوز رقمه القياسي كأكثر منتخب أفريقى يحقق سلسلة مباريات بدون هزيمة في تاريخ كرة القدم، برصيد 28 مباراة على التوالى.

في حين تمكن منتخب يوركينا فاسو من تحقيق الفوز على نظيره منتخب النيجر بهدفين دون مقابل في نفس المجموعة. وسيحل الخضر ضيفا على بوركينا فاسو في الجولة المقبلة يوم الثلاثاء المقبل على الأراضي المغاربية .

و اعتمد جمال بلماضي على التشكيل التالي :
حراسة المرمى: مبولحي
خط الدفاع: مهدي زفاني – عيسى ماندي – جمال بلعمري – رامي بنسبعيني
خط الوسط: زروقي – إسماعيل بن ناصر – رياض محرز
خط الهجوم: يوسف بلايلي – بغداد بونجاح – إسلام سليماني

ياسر بن ناصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

نجم مقرة| دمان يجدد لموسم واحد والادارة تضبط تربص تيكجدة.

جدد قائد الفريق دمان تعاقدت مع نجم مقرة لموسم واخد، حيث تواصل هذا الأخير للاتفاق مع الرذيس…